ما هو الدروبشيبينغ وكيف تبدأ؟

ما هو الدروبشيبينغ وكيف تبدأ؟

في عصر التجارة الإلكترونية، لا يوجد هناك شخص لم يسمع بهذه الكلمة. إذا تساءلت يومًا "ما هو الدروبشيبينغ؟ وما كل هذا الضجيج حوله؟"، هذا المقالة يمكن أن تشرح لك ذلك.


ما هو الدروبشيبينغ -  تعريف ومبادئ أساسية:

الدروبشيبينغ: هو شكل من أشكال البيع والتجزئة حيث يقوم البائع (أنت البائع) بتجميع الطلبات من العملاء ونقلها إلى الشركة المصنعة الفعلية أو بائع آخر (المورد – علي إكسبريس).

في هذا النموذج، لا يمتلك الشخص (أنت) الذي يقوم بعملية الدروبشيبينغ أي مخزون للمنتجات، بل يقوم فقط بتسويق المنتجات. تقوم فقط بتسويق المنتجات وتحديد الأسعار على أن تكون أعلى من تلك التي حددها المورد، وهذا الفارق هو ربحك.


عندما تفتح متجراً ، لديك خيارين:


إما الاحتفاظ بالمخزون و شراء المنتجات بالجملة، فتحها وتغليفها ، وشحنها إلى عملائك عندما تقوم بالبيع.

 أو يمكنك العثور على موزع جملة (المورد) سيقوم بتخزين البضائع بالنيابة عنك وشحنها مباشرة إلى عميلك وهذا هو الدروبشيبينغ.

سيقوم المورد بشحن المنتج  إلى عميلك نيابة عنك، ولن تضطر أبداً إلى التعامل مع المنتج. يسمح الدروبشيبينغ للبائع بالتركيز على تسويق المتجر والتخلص من الإزعاج والوقت والتكلفة المتعلقة بالتعامل مع المنتجات الفعلية التي يقومون ببيعها.

في نموذج الدروبشيبينغ، على الرغم من عدم الحاجة إلى تخزين البضائع، ستحتاج لقليل من المال فقط في البداية.

 السبب هو أنه عندما تتلقى الطلبية من العميل، لن يتم تحويل المال الذي يدفعه إلى حسابك فوراً ولكن سيتم تحويله بشكل دروي حسب المنصة (مثلا منصة سلة كل أسبو ع). في الوقت نفسه، ستضطر إلى دفع مبلغ الطلب للمورد في علي إكسبريس من مالك الخاص لحين وصول المبلغ لاحقا.


كيف يعمل نموذج الدروبشيبينغ:



 


هل الدروبشيبينغ يستحق التجربة؟

عملية الدروبشيبينغ لها مميزات كثيرة ، منها :

1.     سهلة ورخيصة في إعدادها وإدارتها.

2.     مخاطر قليلة جداً.

3.     يمكنك إدارة  عملك  ومتجرك من أي مكان.

4.     ربحك المحتمل ومدى نجاح عملك تقريباً غير محدودين.

5.     يمكنك دمج الدروبشيبينغ مع أنشطة عمل أخرى.

ولكن يجب أن تنتبه للتالي:

1.     تحتاج إلى موردين موثوقين.

2.     مستوى التنافس عالي جداً، لذا يجب أن تكون لديك استراتيجية ترويجية مدروسة.

 

ما هو الدروبشيبينغ  عبر علي إكسبريس ؟

الدروبشيبينغ عبر علي إكسبريس يعمل بنفس الطريقة  التي تم ذكرها سابقا. تقوم بنسخ المنتج من علي إكسبريس إلى متجرك الخاص، وتحدد أسعارك/تكاليفك الخاصة، وبعد بيع المنتج، تقوم بشرائه من علي إكسبريس وتشحنه مباشرة إلى عميلك.


تتمتع عملية دروبشيبينغ عبر علي إكسبريس بالعديد من المزايا.

·        أولاً، يمكنك استخدام صور المنتجات الخاصة بهم، والوصف الكامل. وهذا يوفر الكثير من الوقت، خاصة إذا كان لديك برنامج أو منصة مناسبة تسهل كل ذلك مثل منصة دروبشيب.

·        ثانيًا، من السهل العثور على موردين موثوقين. ترى جميع التقييمات وتعليقات العملاء. لا تضيع وقتك في التعامل مع موردين غير موثوقين.

 

لماذا علي إكسبريس؟

يوجد عدد كبير من المنتجات المختلفة. الأسعار ملاءمة للغاية ورخيصة جدا. لديهم خدمة عملاء رائعة وسريعة. يقومون بالتوصيل إلى جميع أنحاء العالم. ماذا يمكن أن تطلب أكثر من ذلك؟

 

ما هي منصة دروبشيب؟

منصة دروبشيب تقدم حل فعّال وآلي لأعمال الدروبشيبينغ.

منصتنا تسمح لك بإضافة منتجات من علي إكسبريس بكل سهولة! وتلبية الطلبات تتم أيضا بكل سهولة ويسر. ويقدم فريق منصة دروبشيب دعم فني على مدار الساعة.

لدينا عملاء لديهم متاجر دروبشيبينغ  يربحون أرباح ممتازة شهريا. لذا نحن نعرف أن الدروبشيبنغ طريقة عمل مربحة جدا وسهلة. مع منصة دروبشيب، لا تحتاج إلى أي خبرة خاصة لتصبح رائد أعمال ناجح في مجال التجارة الإلكترونية - تحتاج فقط إلى رغبة قوية.

كيف تبدأ في  الدروبشيبنغ؟

ربما أسهل وأكثر وسيلة مريحة لبدء الدروبشيبينغ  هي إنشاء متجر عبر  عبر احد المنصات مثلا سلة ، ثم  التسجيل في دروبشيب واضافة المنتجات بكل سهولة ويسر.

إذا كنت ترغب في توفير وقتك وجهدك، يمكنك البدأ الانّ.


ننصح أيضًا بقراءة الشروحات الخاصة بنا من الرابط التالي :


https://dropshipsa.com/pages/dropship


آخر تحديث منذ: 28 فبراير, 2024