هل ستؤثر فترة الشحن الطويلة من علي إكسبريس على متجري؟

هل ستؤثر فترة الشحن الطويلة من علي إكسبريس على نشاطي في مجال الدروبشيبينغ؟


فترة الشحن الطويلة هي واحدة من أكثر مصادر القلق الشائعة بين الأشخاص الذين يخططون لإطلاق متاجر دروبشيبينغ خاصة بهم.

فيما يلي 5 أسباب لماذا يجب ألا تكون فترة الشحن مسبباً للقلق!

1.     المنتجات القيّمة تستحق الانتظار

هل بذلت جهدًا كافيًا أثناء اختيار أفضل المنتجات لمتجرك؟ إذا كانت هذه المنتجات مطلوبة بشكل كبير ولها قيمة كبيرة بالنسبة لجمهورك المستهدف، فزوار متجرك لن يعترضوا على وقت التسليم. وهذا ينطبق بشكل خاص على المنتجات غير العادية التي ليس من السهل العثور عليها في أماكن أخرى!

2.     هذه ليست منتجات لها أولوية عالية في حياة الأشخاص

الفكرة من متاجر دروبشيبينغ هي خلق مشتريات فورية نابعة من العواطف. أنت لا تبيع عناصر ذات ضرورة أساسية مثل الطعام أو الأدوية، وليس لدى عملائك حاجة عاجلة عند شراءهم منك. إنهم لا يقومون بالطلبات لسبب مهم؛ بل (في الحالة المثالية) يقعون في حب منتجاتك، ويقومون بشراء سريع وسهل ببساطة لأنهم أعجبوا بشيء ما. بعبارة أخرى، يمكنهم الانتظار.

3.     يمكنك دائماً أن تقوم بإخلاء المسؤولية

صراحةً، هذا ضروري تماماً. اكتب معلومات وقت الشحن في مكان واضح لراحة عملائك - ولأمانك الشخصي! إذا بدأت وصف المنتج بعبارة مثل "يرجى ملاحظة: متوسط وقت الشحن هو 30 يوم"، سيعرف المشاهد ما يمكن أن يتوقعه من عملية الشراء.

4.     دعم العملاء هو ميزتك النهائية

يبدأ العملاء الغاضبون في مراسلتك عندما يعتقدون أن منتجهم قد فُقد وأن الأمر كان محاولة احتيال. ابق هادئ وكن صبور! يمكنك حل هذه المشكلة في 3 خطوات بسيطة:

·        عندما ترسل لعميلك إيميل تأكيد الطلب، ضع فيه مرة أخرى معلومات وقت الشحن - ليس الجميع يكونون منتبهين لقراءة حتى المعلومات الأساسية في وصف المنتج. عندما تهنئ عملائك بإتمام مشترياتهم، فإنه مناسب أن تذكرهم بفترة التسليم المتوقعة.

·        بمجرد الحصول على رمز التتبع من مورد علي إكسبريس الخاص بك، أرسل هذا الرمز عبر البريد الإلكتروني إلى المشتري واشرح له كيفية استخدام هذه المعلومات لمعرفة الموقع الحالي للشحنة.

·        جعل سياسة استردادك واضحة للغاية: اشرح بلطف أنك ستقوم برد 100% إذا لم يتم تسليم العنصر بعد انتهاء فترة التسليم التي وعدت بها. إذا كتبت على صفحة المنتج أنه سيتم توصيل العنصر في 30-45 يوم، فإن المشتري سيحصل فقط على استرداد منك في حالة عدم وصول الشحنة بحلول فترة الشحن!

5.     لديك بدائل

إذا كنت ترغب في تقليل المخاطر أكثر، فكر في خيار الشحن بواسطة علي إكسبريس دايركت أو من مستودعات السعودية. وفي الغالب يتم توصيل الشحنة للعملاء خلال اقل من 10 أيام اذا تم اختيار احد هذه الطرق ولهذا السبب لن يكون عبء عليك أو على عملائك، بالإضافة إلى أنه يتيح توصيل أسرع بكثير.  ونوصي بشدة باستخدام هذه الطريقة في الشحن.

آخر تحديث منذ: 23 يونيو, 2024